العقارية تستعرض إنجازات 2017

عقدت اللجنة العقارية بغرفة الشرقية، اجتماعا استعرضت فيه الأنشطة والفعاليات التي تم إنجازها خلال عام 2017، وذلك برئاسة نائب رئيس اللجنة عماد الدليجان، بالمقر الرئيسي للغرفة بالدمام.

وناقش الاجتماع الأنشطة والفعاليات التي نظمتها اللجنة خلال عام 2017، وتلك التي من المقرر تنفيذها قريبا وفقا لخططها، كاللقاء العقاري الموسع المزعم عقده في 10 ديسمبر المقبل؛ بهدف مناقشة التحديات التي تواجه القطاع العقاري بالمنطقة، وسُبل النهوض بآليات العمل في القطاع وكيفية تذليل العقبات أمام منتسبيه، معتبرين أنه بمثابة فرصة لطرح الأفكار وتبني القضايا التي تناقش وضع القطاع في المنطقة.

كما تطرق الاجتماع إلى دور المعهد السعودي العقاري في تنظيم السوق العقاري؛ كونه يقدم العديد من الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة في مجالات التشييد والبناء والعقار التي سوف يكون له دور في توطين القطاع بزيادة نسبة السعوديين فيه، داعين الرواد والمطورين العقاريين إلى الانضمام إليه والاستفادة من برامجه ودوراته المُقدمة.

واختتمت اللجنة اجتماعها بتأكيدها على أهمية التعاون بين القطاع العقاري الخاص والقطاعات الحكومية وشبه الحكومية المعنية بتذليل الصعوبات التي تواجه القطاع العقاري.